0 تصويتات
8 مشاهدات
في تصنيف ثقافة عامة بواسطة
هل جميع الكلاب تصلح أن تكون كلاب حراسه؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
أنواع كلاب الحراسة
الروت وايلر: هي كلاب حراسة ذات حجم كبير، تتميّز بالتنبه الدائم والفطنة؛ إذ أنها دومًا مستعدة لمواجهة أي خطر، وهي لا تنبح إلا في حال تعرّضها لهجوم أو رؤيتها لخطر حقيقي يتجه نحو الممتلكات التي عليه حراستها، كما تتميّز كلاب الروت وايلر بسرعة التعلّم؛ لأنها أذكى أنواع الكلاب في العالم.
الدوبرمان: الدوبرمان من أكثر الكلاب عدوانيّة في العالم، وهو نوع مميّز بذكائه، وقوّته، وجسمه الرياضي، وحنانه، ووفائه لصاحبه، لكنه مع ذلك من أكثر الكلاب التي تشكّل خطرًا على من يحيطون بها، وذلك لمزاجها العنيف جدًا، وإلا أنها مطيعة، وسهلة التعلم، إلى جانب أنها لا تخاف من الآخرين إذا لم تشعر بالخطر.
الكوموندور: الكوموندور من كلاب الحراسة ذات الحجم الكبير، والقوية، والشجاعة، كذلك فهي من الأنواع العاطفيّة والمخلصة، بالإضافة إلى أنها كلاب متحفظة بشأن الغرباء، وموطنها الأصلي من المجر، ويمكن تحسين قدرتها على الحراسة بالتدريبات والتعليم المستمر.
المالينو: هي من الكلاب ذات الذكاء العالي، التي تتمتع بالنشاط والحيّوية المستمران، والقدرة الكبيرة على التعلم بسرعة، وبإمكانها الركض بسرعة كبيرة، لكنها في المقابل تحتاج باستمرار إلى التدريب لإتقان مهام الحراسة كما يجب.
أكيتا: أكيتا من أفضل كلاب الحراسة في العالم، وتتميّز بوفائها وولائها، إضافةً إلى قوتها وشجاعتها وتنبهها الدائم، وحذرها الشديد من الغرباء، وهي تراقب العائلة والأشخاص المقربين منها باستمرار لحمايتهم، وهي لا تحتاج إلى الكثير من التدريب؛ إذ تنجز مهامها كما يجب بتدريب، وينصح بتدريبها على الطاعة، والتعامل الاجتماعي الصحيح، وهذا ما يمنع هيجانها وعدوانيتها.
كلب الراعي الألماني: هو من أفضل كلاب الحراسة، وذلك لأنه لطيف وقادر على مداعبة الأطفال، إلا أن هذا لا يعني أنّه لا يمكن أن تكون كلابًا شرسةً وعدوانيًةً أحيانًا، إذ يمتاز بحجمه الكبير، فوزنه يتراوح بين 22-40 كغم، ويتراوح طوله بين 55-65سم، إضافةً إلى امتلاكه فكين مع أسنان قويّة، وحين يثار غضبه يصبح خطرًا على الآخرين، وهو يتميّز بشجاعته وقوته ووفائه، ويمكن أن يتعرّض هذا النوع لخطر مرض الانفصال عند تركه لوحده.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 14 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 6 مشاهدات
Flag Counter
...